حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor 0551783558 حلول واجبات مع الشرح حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة الجامعة العربية المفتوحة 00966551783558
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  SP 230 اضطرابات التواصل واللغة الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت السلطنة



عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 02/05/2012

مُساهمةموضوع: SP 230 اضطرابات التواصل واللغة الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015   الخميس مارس 12, 2015 3:19 pm

SP 230
اضطرابات التواصل واللغة
الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015

موضوع الواجب ( 20 درجة)
تعتبر مشكلات الوعي الصوتي ((Phonological awareness والذي يقصد به قدرة الطفل على إدراك أن الكلمة التي يسمعها تتكون من أصوات فردية تكّون أو تشّكل تلك الكلمة، فكلمة (راس) مثلا تتكون من ثلاثة أصوات،،، أحد أهم المشكلات التي تنذر بوجود صعوبات القراءة في وقت لاحق، وقد تزايدت البحوث العلمية في السنوات القليلة الماضية التي تدعم هذا الافتراض.. والطفل الذي لا يمتلك الوعي الصوتي لن يدرك بأن الكلمة الواحدة تتكون من عدة أصوات ولن يكون قادرا على فصل أصوات الكلمة، أو تحديد عدد الأصوات في الكلمة الواحدة. ولا يستطيع هؤلاء الطلبة فهم أو استخدام المبادئ الأساسية المطلوبة لفك رموز الكلمات، مثلا عند تكرار مقطع صوتي معين في عدة كلمات ( مثل: قام، قال، قاد، قاع). ولهذا فإن مشكلات الوعي الصوتي والمعالجة الصوتية ترتبط بشكل كبير مع مشكلات القراءة، فالطفل الذي لا يدرك تلك المبادئ لن يكون قادرا على ترجمة الكلام المطبوع أو المكتوب الى أصوات لغوية أثناء عملية القراءة. في ضوء ذلك وضّح العلاقة بين الوعي الصوتي الفونولوجي بالعسر القرائي (الدسلكسيا) مستعيناً بذلك بالمراجع العلمية الحديثة.

كتابة التعيين يتطلب ما يأتي:
- الاطلاع على مراجع علمية متنوعة، والمواقع الالكترونية، والمكتبة الالكترونية
- توثيق تلك المراجع بطريقة علمية صحيحة وذلك بكتابة اسم عائلة المؤلف والتاريخ في متن البحث نهاية كل فقرة، وكتابة المعلومات كاملة في قائمة المراجع على النحو الآتي: اسم عائلة المؤلف، الاسم الأول والثاني. (التاريخ). عنوان الكتاب. دار النشر. العاصمة
- عدم نقل المعلومات من المواقع الالكترونية
- كتابة مقدمة وخاتمة حول الموضوع ، وكتابة عناوين فرعية واضحة
- مراعاة كتابة فقرات واضحة ومتسلسلة

معايير تصحيح الواجب الدراسي
1- مطابقة المادة المكتوبة مع المطلوب من حيث الشمولية والدقة12 درجة
2- طريقة تنظيم الإجابة
أ‌- استخدام أسلوبه الخاص في الكتابة واستخدام الأسلوب العلمي في طرح الأفكاردرجتان
ب‌- استخدام مراجع متنوعة (انترنت وكتب)3 درجات
ج- استخدام الأسلوب العلمي في توثيق المتن و صفحة المراجع 3 درجات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
SP 230 اضطرابات التواصل واللغة الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2014/2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» نكت 2015 لحق حالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor :: حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة oo966551783558TMA-
انتقل الى: