حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor

حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor 0551783558 حلول واجبات مع الشرح حلول واجبات الجامعة العربية المفتوحة الجامعة العربية المفتوحة 00966551783558
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 1- ناقش أهمية الأهداف في العملية التعليمية ومجالاتها وتصنيفها، وكيف تفرق بين الأهداف العامة والخاصة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت السلطنة



عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 02/05/2012

مُساهمةموضوع: 1- ناقش أهمية الأهداف في العملية التعليمية ومجالاتها وتصنيفها، وكيف تفرق بين الأهداف العامة والخاصة.   الأربعاء مارس 13, 2013 12:00 am

الموضوع الأول : (10 درجات )

( يقدم علم نفس التعلم والتعليم معلومات ومعارف تساعده على التخطيط لعملية التعلم . حيث يزوده بطرق تحديد الأهداف التعليمية وصياغتها الصحيحة وما يترتب عليها من فوائد تتعلق بأساليب التقويم الناجحة) .

1- ناقش أهمية الأهداف في العملية التعليمية ومجالاتها وتصنيفها، وكيف تفرق بين الأهداف العامة والخاصة.
2- كيف تضع أهدافك التعليمية وفق تصنيف بلوم بصياغة جيدة يمكن قياسها.
3- الشروط التي يجب مراعاتها وكتابة أمثلة على أهداف سلوكية من بنائك الفكري .


الموضوع الثاني : (10 درجات )

( يقول المثل الدارج : آفـــــــــة العلم النســـــيان )، ويقدم علماء النفس أمثال "أتكينسون وشيفرين Shiffrin &Atkinson تحليلاً مفصلاً عن التذكر والذاكرة .

تتبع هذا الأمر موضحاً العمليات الهامة للحفظ والتذكر وأنماط الذاكرة ، وكيف تقيس قدرتك على التذكر، وكيف يمكنك كمعلم تحسين الذاكرة للمعلم والمتعلم وتجنب النسيان .

انتهى وبالتوفيق ،،،،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
1- ناقش أهمية الأهداف في العملية التعليمية ومجالاتها وتصنيفها، وكيف تفرق بين الأهداف العامة والخاصة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة An excellent tutor :: حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة oo966551783558TMA :: حل واجبات الجامعة العربية المفتوحة mt 2620551783558-
انتقل الى: